الاخباروطنية

منوبة: عودة الهدوء إلى طبربة وخسائر تطال فرعا بنكيا

 وسط تعزيزات أمنية عاد الهدوء منذ فجر اليوم الثلاثاء 9 جانفي 2018، إلى مدينة طبربة بعد عمليات كرّ وفرّ بين عدد من الشباب المحتجين وأعوان الامن الذين تدخّلوا لفرض الامن وإنقاذ بلدية ومعتمدية المكان من الحرق .
 

 وقد انتشرت وحدات الامن الوطني امام مختلف المؤسسات العامة لتأمينها ومنها مقر المعتمدية المغلق الذي خلا اليوم من الموظفين ومن المعتمد لانعدام ظروف العمل بعد أن تمّ العبث بمحتويات المقر وتهشيم وكسر البلور وكذلك مقر البلدية.

وشهدت المنطقة مساء أمس أحداثا تطورت بنسق متسارع منذ عشية امس وتحولت من مسيرة سلمية وشعارات تنادي بتخفيض الأسعار إلى أحداث مرعبة تم غلق الطرقات فيها وإيقاف حركة القطار ثم سلب الركاب وتخريب عربات القطار وحرق فرع بنكي واقتحام عدد من المؤسسات التي تدخّلت وحدات الامن لإنقاذها حسب ما أفاد به مصدر أمني لوكالة تونس افريقيا للأنباء في الجهة .
 

وشملت الخسائر والتي حصل بعضها إثر وفاة احد ابناء الجهة اختناقا بالغاز حسب بيان للوزارة الداخلية وتصريح من المصادر الامنية على عين المكان، إتلاف وتهشيم محتويات مقر فرع بنكي في المنطقة بعد أن داهمه عدد من المنحرفين، ولتشمل الخسائر أيضا سرقة محتويات محل تجاري.

وأكّد  والي منوبة احمد السماوي أنّ مجلس الجهوي للأمن في انعقاد متواصل لمتابعة الوضع طبربة مهيبا بالمواطنين التعقّل والمحافظة على سلمية التحرّكات والابتعاد عن التخريب. 
  

اظهر المزيد

حسونة زينوبي

المدير التقني للموقع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *